الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزير التموين : لا توجد أزمة أرز .. والمخزون يكفى حتى نهاية العام

المصدر جريدة الاهرام 15/5/2018

كتب ــ محمود عشب ـ وائل شهبون ـ سماح الجمال

نفى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود أزمة فى سلعة الأرز التموينية ، مؤكدا أن كميات  الأرز الموجودة حاليا تكفى احتياجات البلاد حتى ديسمبر المقبل.
وأضاف المصيلحي، على هامش افتتاح المعرض الرئيسي  سوبر ماركت  «اهلًا رمضان» بمحافظة الإسكندرية، أمس الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع الغرف التجارية، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن المساحات المنزرعة بالأرز العام الماضى بلغت 1.8 مليون فدان بمتوسط إنتاج حوالى 3.8 مليون طن مقابل استهلاك 2.5 مليون طن .

وتابع وزير التموين، أن وزارة الموارد المائية والرى وبناء على مقننات مائية اقترحت زراعة 740 ألف فدان أرزا هذا العام وهناك مناقشات جارية مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لزيادة هذه المساحة بنحو مائة ألف فدان.

وأشاد الوزير خلال تفقده أجنحة المعرض بالتخفيضات المقدمة على السلع الغذائية من القطاعين العام والخاص بتخفيضات تتجاوز 20% على منتجاتها . مطمئنا الأسر المصرية على توافر جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة  تتجاوز الحدود الآمنة للاحتياطى الاستراتيجى وأكد الوزير مواصلة الدور الرقابى وتكثيف الحملات بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لضبط السوق وضمان توافر السلع خلال تلك الفترة المقبلة.   

من جانبه، أكد اللواء الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالى كميات الأرز التى تم توريدها من شركات ومضارب القطاع الخاص تبلغ 11 ألف طن.

واستبعد فهمى ،  اتجاه  وزارة التموين إلى استيراد الأرز خلال الفترة المقبلة نظرا لتوافر الأرز لدى التجار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع